كيفية إرسال صور عالية الجودة في الواتس اب


في كثير من الأحيان عندما تحاول إرسال صور عالية الدقة عن طريق الواتس اب, تواجه مشاكلا أو تلاحظ ظغطا كبيرا للصورة وبالتالي تخسر جودتها الأصلية. إذا ماذا عليك أن تفعل للإبقاء على الجودة الكاملة للصورة عند إرسالها؟ هناك طريقة بسيطة جدا لفعل ذلك ولكنها تخفى على كثير من المستخدمين , سنتعرف عليها معا في هذا المقال.

حدود مشاركة الملفات في الواتس اب

الواتس اب لديه حدود مختلفة لنشر الملفات حسب نوعية الملف. فمثلا الحجم الأقصى للصور, الفيديوهات و الرسائل الصوتية هو 16 MB. ربما ستقول هذا الحجم كافي, لكن لا فالبرغم من أن حجم الصورة أقل من 16 MB فالواتس اب يقوم بتطبيق خوارزميات لضغط الصور أو غيرها من الملفات. وهذا الضغط هو ما يسبب فقدان الصورة لجودتها الأصلية. من جهة أخرى, حد مشاركة الوثائق على الواتس اب هو 100 MB, والملفات المرسلة كوثائق لا تشملها عملية الضغط.

كيفية إرسال صور عالية الجودة في الواتس اب 

لتقوم بإرسال صور عالية الجودة عليك إرسالها على أساس أنها وثيقة. الطريقة كالآتي:

  1. افتح أي محادثة واتس اب.
  2. اظغط على أيقونة الرابط بجانب أيقونة الكاميرا واضغط على Document. اذا كنت تستعمل IOS فقم بالضغط على أيقونة + يسار المكان الخاص بالكتابة ثم اضغط على Document.
  3. اختر الصورة التي تريد ارسالها.
  4. اضغط على Send لارسالها.

عند القيام بارسال الصورة ستتجاوز حد ارسال الصور وهو 16 MB و بالتالي تجنب ضغطها. الطرف الآخر سيستقبل الصورة بجودتها الأصلية.
مستقبلا ربما يسمح الواتس اب للمستخدمين بارسال صور عالية الجودة. لكن في الوقت الراهن يمكنك استعمال هذه الطريقة متى شئت فهي فعالة دائما.