3 مواقع مفيد لكل من ينوي السفر والترحال


هل أنت من محبي السفر والترحال وتريد من يساعدك ويقدم لك نصائح تفيدك وتساعدك في هذا المجال في هذه التدونت أقدم لك 3 مواقع مفيد لكل من ينوي السفر والترحال.

1-numbeo.com

موقع خاص بحساب تكاليف المعيشة في أي مدينة في العالم، المميز في الموقع أن الأسعار التي فيه هي مدخلة من قبل اشخاص يعيشون في تلك المناطق أو لديهم دراية بها، فهو موقع اجتماعي تشاركي، البيانات التي فيه هي من قبل المستخدمين أنفسهم وليس أصحاب الموقع، يمكن لأي شخص أن يقوم بتحديث معلومات مدينته ويذكر جميع التفاصيل والأسعار ، والموقع يأخذ متوسط المدخلات كلها من قبل المستخدمين المشاركين.

الموقع مفيد جداً لمن ينوي الانتقال إلى مدينة اخرى في هذا العالم والعيش فيها أو الدراسة في جامعاتها، يمكن أن يجد الكثير من المعلومات التفصيلية عن المعيشة وتكاليفها في معظم مدن العالم (وليس كلها) ، سوف يجد معلومات الأكل والطعام بشكل مفصل (حليب – طمام – وجبة اقتصادية – وجبة غالية …ألخ) ، وسيجد كذلك تفاصيل التنقل والمواصلات ، والأهم من هذا كله هو تكاليف السكن واستئجار الشقق داخل المدينة.

كما يوفر الموقع خاصية المقارنة بين مدينتين ، وايضاً اظهار الأسعار بالعملة التي تريد، وترتيب المدن حسب اسعار المحدد الذي تختاره ، كما يعطي معلومات عن معدل الجريمة وجودة الحياة وغيرها من المعلومات والبيانات المفيدة.

2-trover.com

قبل ان تقوم بزيارة أي مكان جديد او مدينة بعيدة ، من الجميل ان تستكشف المناطق الجميلة والمميزة التي فيها، لكنك كيف يمكن معرفة تلك الاماكن؟، من خلال هذا الموقع يمكنك استكشاف المناطق الجميلة بواسطة الصور والقصص المرفقة معها، تلك الصور هي من انشاء أشخاص آخرين، حيث أن الموقع عبارة عن منصة لمشاركة صور الرحلات من قبل المستخدمين، أي مستخدم يمكنه ان يرفع الصورة ويحدد المكان الذي التقطها فيه، وكذلك بعض المعلومات المفيدة للآخرين.

يمكن للمستخدمين متابعة المستخدمين الآخرين، حيث تظهر أيقونة المتابعة بجانب اسم صاحب الصورة، كما يمكن الاحتفاظ بالصور في قائمة الأمنيات أو أي قائمة اخرى للرجوع إليها في وقت لاحق

3-tripadvisor.com

من المواقع المشهور والمعروفة في عالم السفر والسياحة، موقع ضخم مليئ بالمحتوى الذي تم انشاؤه من قبل المستخدمين، وهذا ما يميزه، أنه موقع تشاركي كل مستخدم يدلو بدلوه، مراجعات وخبرات مكتوبة ونصائح والكثير من المحتوى المفيد لكل من يريد السفر والسياحة، سوف تجد الكثير من المراجعات لكثير من الخدمات لكل مدينة مثل الفنادق والمطاعم وكذلك الأماكن السياحية والمعالم المشهورة.

التقييمات الجماعية هي ما تجعل الموقع مميزاً والخدمة مفضلة، حيث ان التقييمات الجماعية تساعد كثيراً في اختيار الأنسب والأفضل، من السهل خداع المستخدم ببعض المقالات او الصور، لكن تلك التقييمات الجماعية تعكس الواقع بشكل كبير لأنها مجمعة من عدة مستخدمين وليس من مصدر واحد.

هذه كانت 3 مواقع مفيد لكل من ينوي السفر والترحال اتمنى أن تستفيدوا منها قدر الامكان